bazaralogo
dormlogon

سكن بازرعة للطالب الجامعي
العاصمة عدن
التقديم الإلكتروني للعام 2024م - 2025م
وصف البرنامج
_

في يوم الاثنين الموافق 13 يونيو 2023م، أقر مجلس المؤسسين والأمناء لمؤسسة بازرعة التنموية الخيرية (أداة المسؤولية الاجتماعية لمجموعة بازرعة التجارية) إنشاء وتأسيس سكن بازرعة للطالب الجامعي في العاصمة عدن وذلك في سياق مشاريع الرعاية الاجتماعية والتعليمية التي تقدمها المؤسسة للمجتمع وإسهاماً في التخفيف من أعباء السكن والمواصلات والتغذية للطلاب القادمين من ارياف العاصمة عدن لغرض الدراسة الجامعية وذلك بتقديم سكن لائق ومرتب وتغذية مدعومة وأنشطة مرافقة تدريبية ومهنية وتنمية بشرية تساهم في استكمال بناء الشخصية السوية للطالب اليمني بحيث يكون نافعاً لنفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه.

إن سكن بازرعة للطالب الجامعي بالعاصمة عدن يعتبر امتداد وتوسعة لدائرة اهتمام المؤسسة بالطلاب والتعليم ابتداء من التعليم الأساسي والثانوي وحتى التعليم الجامعي حيث وأن للمؤسسة عدة إسهامات في جانب التعليم من أهمها إعادة بناء وتوسعة مدرسة بازرعة للتعليم الأساسي بعدن /كريتر كأول مدرسة نموذجية للتعليم الأساسي بالشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن، وكذلك بناء وتأسيس ورعاية ثانوية بازرعة النموذجية في حضرموت/دوعن إلى جانب إطلاق برنامج بادر للمنح الدراسية الجامعية التنافسية والذي يستقطب المتفوقين والمتفوقات من ذوي الدخل المحدود ويجري تنفيذه لخمس سنوات على التوالي ويقدم للطالب كفالة دراسية كاملة تشمل المصاريف الشهرية والرسوم الجامعية في أفضل الجامعات المحلية في كل من عدن وصنعاء وحضرموت كما تهتم المؤسسة بطلاب الأرياف منذ عشر سنوات بتوفير سكنات جامعية مثل سكن/مركز الرشيد للتنمية الشبابية في العاصمة صنعاء والذي يستوعب حوالي 300 طالباً يقصدون الدراسة الجامعية في العاصمة صنعاء قادمين من مختلف المحافظات اليمنية ويعتبر سكن بازرعة للطالب الجامعي بعدن امتداداً لهذا التوجه.

إن هذه البرامج والمشاريع تأتي في سياق الرعاية والتنمية الاجتماعية في مجال التعليم كاهتمام مباشر من قبل مؤسس مجموعة بازرعة التجاري الحاج/ أبوبكر عمر أحمد بازرعة (حفظه الله ورعاه) والذي أسس أيضاً مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية كامتداد لأنشطة المسؤولية الاجتماعية للمجموعة وكأداة فاعلة للإسهام في التخفيف من حدة معاناة الكثير من اليمنيين جراء التدهور الاقتصادي والاجتماعي بشكل عام وتأتي البرامج التعليمية خصوصاً لغرض الإسهام في رسم آمال وطموحات شباب اليمن ليكونوا أدوات للنهضة والبناء في المستقبل القريب.

كما أن سكن بازرعة للطالب الجامعي يعتبر ملكية خاصة بالمؤسسة وله أنظمة ولوائح تنظم القبول والتسجيل وجزاءات تضبط استمرار كفالة الطالب وفي المقابل هناك إجراءات يتم تطبيقها على المخالفين والمقصرين قد تصل الى الفصل النهائي من السكن ولكن طالما وكان الطالب ملتزماً بالقواعد والسلوكيات وفي مقدمتها الاجتهاد والتفوق الدراسي والتحلي بالأخلاق النبيلة والتخلي عن العصبية والعنصرية والمذهبية والطائفية والحزبية والمناطقية… وترك كل ذلك مقابل التركيز على ما ينفع به نفسه ومجتمعه ووطنه.

تمنياتنا للجميع بالتوفيق والسداد،،

يجب الالتزام بجميع انظمة ولوائح السكن وهي:

  1. المحافظة على العهد ومقتنيات السكن
  2. الاستخدام الامثل للطاقة الكهربائية وجميع الخدمات المقدمة وعدم تركها مفتوحة عند عدم الحاجة اليها ويجب المحافظة على نظافة الشقق والغرف
  3. إدارة السكن هي من تتولى توزيع الطلاب في الغرف والشقق ولا يحق للطالب التنقل من غرفة الى اخرى غير المحددة له
  4. يجب مراعاة الآداب والاخلاق العامة والظهور بملابس لائقة داخل السكن وخارجه وعدم التسبب في مضايقة الجيران او الإخلال بالمظهر العام مثل تجفيف الملابس على النوافذ
  5. المحافظة على اداء الصلوات والتحلي والالتزام بالآداب والاخلاق الحميدة
  6. الحرص على خلق روح التعاون والتكاتف بين الطلاب والتفاعل مع أنشطة السكن
  7. يجب على الطالب احترام خصوصية زملاءه وعدم استخدام أدواتهم الشخصية بدون أذن أو التسبب في الإزعاج وعليه استخدام سماعات الأذن وعدم فتح مكبرات الصوت للجوالات أو الكمبيوترات أو المسجلات والراديو
  8. السعي الجاد للنجاح والتفوق الدراسي واستثمار الوقت في كل ما يفيد
  9. لا تتحمل الإدارة ضياع أي ممتلكات ثمينة أو الاحتفاظ بها داخل السكن
  10. يحق لإدارة السكن فتح الغرفة بدون إذن الطالب عند الحاجة لذلك
  11. الالتزام بأوقات فتح واغلاق السكن وعدم المبيت خارج السكن الا بإذن مسبق من الادارة.
  12. عدم استقبال الضيوف الا بإذن مسبق من الادارة
  13. عدم ممارسة أي اعمال سياسية او حزبية او مذهبية او مناطقية داخل السكن
  14. عدم تعليق أي اعلانات او لواصق او صور على جدران السكن
  15. يمنع منعا باتا شرب السجائر او مضغ وتعاطي القات وما في حكمها ويمنع حمل السلاح أو إدخاله داخل السكن ومن يثبت عليه ذلك يتحمل نتيجة المخالفة التي ستكون الفصل النهائي دون إنذار مسبق
  16. المحافظة والمشاركة في نظافة السكن والالتزام بأعمال النظافة المجدولة
  17. القبول في السكن يكون لمدة عام دراسي واحد وتنتهي مدة الاقامة نهاية الامتحانات الجامعية، ويجب على الطالب تسليم كل العهد المسلمة له واخلاء الغرف قبل السفر لكي يتسنى لنا عمل الصيانة اللازمة وبإمكانه تجديد التسجيل في السكن وفق الضوابط المبينة
  18. لا يحق لأي طالب إثارة الشغب أو التحريض عليه أو جمع توقيعات من الطلاب في أي قضية وكل طالب محفوظة حقوقه وواجباته في ضوء دليل وإجراءات السكن ولائحة المخالفات والعقوبات
الشروط والمعايير
_

  1. أن يكون المتقدم يمني الجنسية.
  2. ان يكون المتقدم من خارج العاصمة عدن ولا يوجد له أقرباء من الدرجة الاولى فيها.
  3. ان يكون طالب جامعي وان يقدم ما يثبت قبوله في الجامعة.
  4. التسجيل والقبول مع بداية كل عام للطلاب المستجدين والسابقين.
  5. تعبئة الاستمارة الالكترونية الخاصة بالسكن وارفاق الثبوتيات المطلوبة وإرسالها عبر الإستمارة الإلكترونية.
  6. اجتياز المقابلة لدى لجنة التسجيل والقبول بالسكن للطلاب المستجدين.
  7. إرفاق شهادة التقييم السنوي للطلاب الراغبين في تجديد إقامتهم بالسكن.
  8. أن يكون ملتزم بلوائح وأنظمة السكن وحسن السيرة والسلوك.

الوثائق المطلوبة
_
    • ﺻﻮرة ﺷﺨﺼﻴﺔ4*6
    • ﺻﻮرة اﻟﺒﻄﺎﻗﺔ اﻟﺸﺨﺼﻴﺔ او ﺟﻮاز ﺳﻔﺮ.
    • ﺻﻮرة ﻣﻦ ﺷﻬﺎدة ﺛﺎﻟﺚ ﺛﺎﻧﻮي.
    • ﺷﻬﺎدة ﻗﻴﺪ او اﺛﺒﺎت ﻗﺒﻮل ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﺔ.
    • ﻧﺘﻴﺠﺔ اﺧﺮ ﻓﺼﻞ دراﺳﻲ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻟﻠﻄﻼب الغير ﻣﺴﺘﺠﺪﻳﻦ.
    • ﺗﺰﻛﻴﺔ وﺿﻤﺎﻧﺔ ﺑﺤﺴﺐ اﻟﻨﻤﻮذج ﻣﻦ ﺷﺨﺼﻴﺔ أو ﺟﻬﺔ ﻣﻌﺮوﻓﺔ ﺗﻔﻴﺪ ﺑﺎﺳﺘﺤﻘﺎق اﻟﻄﺎﻟﺐ ﻟﻠﺴﻜﻦ
    • ﺿﻤﺎن التزامه بالشروط واﻟﻘﻮاﻋﺪ اﻟﻤﻨﻈﻤﺔ.
  • مميزات ﺳﻜﻦ ﺑﺎزرﻋﺔ ﻟﻠﻄﺎﻟــــــــﺐ اﻟﺠﺎﻣﻌﻲ واﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺘﻲ ﻳﻘﺪﻣﻬﺎ:-

ﺳﻜﻦ ﺑﺎزرﻋﺔ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ اﻟﺠﺎﻣﻌﻲ ﻫﻮ اﺣﺪ ﻣﺸﺎرﻳﻊ اﻟﺮﻋﺎﻳﺔ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ اﻟﺠﺎﻣﻌﻲ اﻟﺬي ﺗﻤﻮﻟﻪ ﻣﺆﺳﺴﺔ ﺑﺎزرﻋﺔ اﻟﺘﻨﻤﻮﻳﺔ الخيرية ويتميز ﻫﺬا المشروع ﺑﺎﻵﺗﻲ:

  • ميزة اﻟﻤﻮﻗﻊ :-

ﻳﻘﻊ ﺳﻜﻦ ﺑﺎزرﻋﺔ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ اﻟﺠﺎﻣﻌﻲ ﻓﻲ ﻣﻮﻗﻊ ﺟﻤﻴﻞ وﺣﻲ ﻣﻨﻈﻢ وﻣﺮﺗﺐ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ اﻟﱪﻳﻘﺔ بالعاصمة ﻋﺪن ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺤﺴﻮة مشروع ﻣﺪﻳﻨﺔ إﻧﻤﺎء اﻟﺠﺪﻳﺪة ﻋﻠﻰ اﻟﺸﺎرع اﻟﻌﺎم ﻋﻤﺎرة رﻗﻢ CT64 وﻫﻮ ﻗﺮﻳﺐ ﻣﻦ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻋﺪن وﻛﻠﻴﺎﺗﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ اﻟﺸﻌﺐ وﻗﺮﻳﺐ ﻣﻦ اﻟﻤﻮاﺻﻼت اﻟﻌﺎﻣﺔ ﻣﻤﺎ ﻳﺴﻬﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﻄﺎﻟﺐ اﻟﻮﺻﻮل ﻟﻠﺠﺎﻣﻌﺔ ﺑﺄسرع وﻗﺖ، ﻛﻤﺎ أن اﻟﺤﻲ اﻟﻤﻮﺟﻮد ﻓﻴﻪ اﻟﺴﻜﻦ يعتبر ﻣﻦ  ارﻗﻰ اﻻﺣﻴﺎء ﻓﻲ اﻟﻌﺎﺻﻤﺔ ﻋﺪن وﻳﺘﻮﻓﺮ ﻓﻴﻪ ﻣﺨﻄﻄﺎت اﻟﻤﺴﺎﺟﺪ واﻷﺳﻮاق واﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﻌﺎﻣﺔ واﻟﻤﻼﻋﺐ والمتنزهات واﻟﺤﺪاﺋﻖ اﻟﻘﺮﻳﺒﺔ وﻛﻮرﻧﻴﺶ ﺷﺎﻃﺊ ﺑﺤﺮ ﻣﺪﻳﻨﺔ إﻧﻤﺎء اﻟﺠﺪﻳﺪة.

  • ميزة اﻹﻗﺎﻣﺔ اﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺔ:

ﻳﻘﺪم مشروع ﺳﻜﻦ ﺑﺎزرﻋﺔ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ اﻟﺠﺎﻣﻌﻲ إﻗﺎﻣﺔ ﻣﺠﺎﻧﻴﺔ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ ﻣﺪة دراﺳﺘﻪ اﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﻓﻲ درﺟﺔ اﻟﺒﻜﺎﻟﻮرﻳﻮس ﻓﻘﻂ وﻳﻮﻓﺮ اﻟﺴﻜﻦ اﻷدوات اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻣﺜﻞ السرير واﻟﻔﺮاش واﻟﻮﺳﺎدة واﻟﻤﻼءة ودوﻻب وﺗﺸﻤﻞ اﻟﺨﺪﻣﺔ اﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺔ ﺗﺤﻤﻞ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻣﻦ رﺳﻮم اﻟﻜﻬﺮﺑﺎء واﻟﻤﻴﺎه ﺑﺸﻜﻞ ﻣﺤﺪود.

  • ميزة اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ اﻟﻤﺪﻋﻮﻣﺔ:

ﻳﻮﻓﺮ اﻟﺴﻜﻦ ﻣﻄﺒﺦ ﻣﺮﻛﺰي ﻣﺰود ﺑﺠﻤﻴﻊ اﻷدوات اﻟﻼزﻣﺔ لتحضير اﻟﻮﺟﺒﺎت وﺗﺘﺤﻤﻞ اﻟﻤﺆﺳﺴﺔ رواﺗﺐ ﻋﻤﺎل اﻟﻤﻄﺒﺦ ومشرف اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ وﻣﻨﺴﻖ اﻟﺘﻮرﻳﺪات اﻟﻼزﻣﺔ ﻟﻠﻤﻄﺒﺦ وﻣﺨﺘﺺ ﺿﺒﻂ ﺣﺴﺎﺑﺎت التغذية ودﻋﻢ ﻋﻴﻨﻲ ﻟﻠﻤﻮاد اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ ﻟﻠﻤﻄﺒﺦ ﺑﻤﺤﺼﻠﺔ دﻋﻢ ﺷﻬﺮي ﻳﻌﺎدل 50% من مصاريف التغذية و 50% اﻷﺧﺮى ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ اشتراكات ﻳﺪﻓﻌﻬﺎ اﻟﻄﺎﻟﺐ المشترك ﻓﻲ اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ أو عبر أي ﻣﺴﺎﻫﻤﺎت ﻣﺠﺘﻤﻌﻴﺔ ﺗﺤﺼﻠﻬﺎ ﻟﺠﻨﺔ اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ اﻟﻄﻼﺑﻴﺔ.

  • ميزة اﻟﻄﺎﻗﺔ اﻻﺳﺘﻴﻌﺎﺑﻴﺔ:

ﻳﺘﻜﻮن ﺳﻜﻦ ﺑﺎزرﻋﺔ ﻣﻦ أرﺑﻌﺔ أدوار وﺑﺈﺟﻤﺎﻟﻲ ﻋﺪد 60 غرفة  و 36حمام وطاقتة الاستيعابية 220 سريراً

  • ميزة اﻟﻄﺎﻗﺔ اﻟﺒﺪﻳﻠﺔ:

يتميز ﺳﻜﻦ ﺑﺎزرﻋﺔ ﺑﻮﺟﻮد نظامين ﻟﻠﻄﺎﻗﺔ اﻟﺒﺪﻳﻠﺔ اﻟﺘﻲ ﻳﺘﻢ ﺗﺸﻐﻴﻠﻬﺎ ﺗﻠﻘﺎﺋﻴﺎ عند انقطاع التيار اﻟﻜﻬﺮﺑﺎﺋﻲ اﻟﺤﻜﻮﻣﻲ واﻟﺘﻲ ﻫﻲ ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ ﻣﻮﻟﺪ ﻛﻬﺮﺑﺎﺋﻲ ﺑﻘﺪرة 36 كيلو وات ﻳﺘﻢ ﺗﺸﻐﻴﻠﻪ ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺎء وﻧﻈﺎم ﻃﺎﻗﺔ ﺷﻤﺴﻴﺔ ﺑﻘﺪرة  24كيلو وات ﻳﺘﻢ ﺗﺸﻐﻴﻠﻬﺎ ﻓﻲ اﻟﻨﻬﺎر.

  • ميزة اﻷﻧﺸﻄﺔ اﻟﻤﺮاﻓﻘﺔ:

يتميز اﻟﺴﻜﻦ ﺑﺘﺨﺼﻴﺺ ﻣﻮازﻧﺔ ﻟﻸﻧﺸﻄﺔ اﻟﻤﺮاﻓﻘﺔ ﻟﻄﻼب اﻟﺴﻜﻦ وﺗﻔﻌﻴﻞ أدوار اﻟﻄﻼب وﺗﻮﻇﻴﻒ ﻃﺎﻗﺎﺗﻬﻢ وﻣﻮاﻫﺒﻬﻢ ﻣﻦ ﺧﻼل ﻋﺪة ﻟﺠﺎن داﺧﻠﻴﺔ أﻫﻤﻬﺎ (اﻟﻠﺠﻨﺔ اﻟﺜﻘﺎﻓﻴﺔ واﻹﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، ﻟﺠﻨﺔ اﻟﺘﻐﺬﻳﺔ، ﻟﺠﻨﺔ اﻟﺼﻴﺎﻧﺔ واﻟﻨﻈﺎﻓﺔ، اﻟﻠﺠﻨﺔ اﻟﺼﺤﻴﺔ واﻹﺳﻌﺎﻓﺎت اﻷوﻟﻴﺔ وﻟﺠﻨﺔ الرياضة اﻟﺒﺪﻧﻴﺔ واﻟﺬﻫﻨﻴﺔ ….اﻟﺦ).

  •  ميزة اشتراك اﻟﻘﻨﻮات اﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ اﻟﻤﺸﻔﺮة:

 ﻳﻘﺪم اﻟﺴﻜﻦ ﺷﺎﺷﺔ ﻟﻤﺤﺒﻲ اﻟﺮﻳﺎﺿﺔ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻣﺜﻞ ﻛﺮة اﻟﻘﺪم ﻣﻦ ﺧﻼل ﺷﺎﺷﺔ داﺧﻠﻴﺔ ﻣﺰودة ﺑﺈشتراﻛﺎت ﻟﻘﻨﻮات ال   bein sports

  • ميزة ﻣﺮاﻛﺰ اﻟﺨﺪﻣﺎت:

ﻳﺨﺼﺺ اﻟﺴﻜﻦ ﻣﻮﻗﻊ ﻹﻗﺎﻣﺔ ﺑﻌﺾ اﻟﻤﺸﺎرﻳﻊ الصغيرة ﺑﺎﻻﺗﻔﺎق ﻣﻊ ﻣﺴﺘﺜﻤﺮي اﻟﻘﻄﺎع اﻟﺨﺎص ﻹﻗﺎﻣﺔ ﺧﺪﻣﺎت ﻣﺮاﻓﻘﺔ ﻓﻲ اﻟﻔﺘﺤﺎت اﻟﺘﺠﺎرﻳﺔ اﻟﻤﻠﺤﻘﺔ ﺑﺎﻟﺴﻜﻦ ﺑﺤﻴﺚ ﺗﺨﺼﺺ ﻣﺤﻞ ﻟﻠﺨﺪﻣﺎت اﻟﻤﻜﺘﺒﻴﺔ واﻟﻘﺮﻃﺎﺳﻴﺔ واﻟﻄﺒﺎﻋﺔ وﺗﺼﻮﻳﺮ اﻷوراق واﻟﻤﺴﺘﻨﺪات وﻣﺤﻞ ﻟﻐﺴﻴﻞ وﻛﻮي اﻟﻤﻼﺑﺲ وﻣﺤﻞ ﻟﻠﺤﻼﻗﺔ واﻟﺘﺠﻤﻴﻞ وﻣﺤﻞ ﻣﻘﻬﻰ وكافتيريا.

  • ميزة كاميرات اﻟﻤﺮاﻗﺒﺔ وأدوات اﻟﺴﻼﻣﺔ وﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻟﺤﺮاﺋﻖ:

ﺣﻴﺚ ﺗﻢ ﺗﺰوﻳﺪ اﻟﺴﻜﻦ ﺑﻜﻞ ذﻟﻚ.

عفواً...
انتهت فترة التقديم
حظاً موفقا للجميع